YEMSPORT

 YEMSPORT
         
         
أهلي تعز يتوج بلقب بطولة تعز الكروية قبل جولة من النهاية

أهلي تعز يتوج بلقب بطولة تعز الكروية قبل جولة من النهاية

 09-09-2021    شوقي العبسي    95

أطلق أهلي تعز العنان لأفراحه عقب هدف حمزة محروس الذي سجله في مرمى وهيب الحنش حارس الطليعة في الدقيقة (٣٤) من عمر اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشهداء ضمن بطولة تعز الكروية لأندية المحافظة التي ينظمها فرع اتحاد الكرة ويشرف عليها مكتب الشباب والرياضة وتمولها مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي.

دخل الأهلي المباراة وفي رصيده (٧) نقاط باحثا عن الفوز ودخل الطليعة وفي جعبته (٦) نقاط وأفضلية الفوز أو التعادل وسنحت أول الفرص لمدافع الأهلي محمد البعداني في الدقيقة (٣) بعرضية من محمود جمال لكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى ويرد عليه زيدان نبيل بكرة فوق العارضة أرسلها له إبراهيم السريحي.

وتألق علي القدسي في إفساد كرة عرضية لمهند شوقي في الدقيقة (١٢) كما حاول علاء الصهباني خدش مرمى الطليعة في الدقيقة (١٥) بعد أن تحصل كرة من حاتم الحيدري سددها ضعيفة في أحضان وهيب الحنش.

وتلقى مهند شوقي كرة ارتدت من مدافعي الأهلي وسددها بعيدا عن مرمى الأهلي.

وكثف مهاجمو أهلي تعز من غزواتهم لمرمى طاهش الحوبان الذي حصن مرماه جيدا فذهبت كرة عارف المرغمي فوق المرمى وتدحرجت كرة أخرى من علاء الصهباني يسار المرمى في مشهد ينم عن مدى التوتر الذي عاناه الأهلاويون.

وسنحت في الدقيقة (٢٨) كرة مقشرة لمهند شوقي لكنه لم يحسن التعامل معها وأرسلها فوق العارضة.

ومن كرة عرضية طائشة تصطدم الكرة بيد مدافع الطليعة وضاح رشاد ليحتسبها حكم اللقاء خلف اللبني ضربة جزاء يتصدى لها حمزة محروس مسجلا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (٣٤) من عمر اللقاء.


وعاود مهند شوقي نشاطه بعد الهدف بكرة حضرها بصدره لبسام محمد غالب الذي سددها ضعيفة في أحضان هارون إسماعيل.

واختتم مدافع الأهلي محمد البعداني هجمات فريقه بكرة سددها فوق العارضة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

الشوط الثاني بدأ بإصرار أهلاوي على تعزيز الهدف وطموح طلعاوي لتعديل النتيجة فأضاع عارف المرغمي أول كرة سنحت لفريقه في الدقيقة (٥٠) من عمر اللقاء وبعدها بثلاث دقائق ينفرد علاء الصهباني بمرمى الطليعة ويضعها ضعيفة بين يدي وهيب الحنش.

كما أضاع حمزة محروس في الدقيقة (٦٠) ركنية محمود جمال برأسية غير دقيقة ذهبت في المدرجات.

ولم يتوفق مهند شوقي بالكرات الرأسية مطلقا وارتقى لكرة عرضية وغمزها بعيدا عن المرمى وسط هدير جماهير الطليعة الذين تابعوا كرة خطيرة من إبراهيم السريحي لم يحسن التوقيت لها إبراهيم حسن فذهبت يسار مرمى هارون إسماعيل.


وشهد الشوط الثاني تحول في ميزان القوى من خلال إشراك مدرب الطليعة ليوسف عبده مهدي الذي نشط في الجهة اليمني لفريقه وشكل ضغط كبير على ظهير الأهلي نهيان عبدالله فحول كرات عرضية اصطدمت إحداها بعارضة المرمى وأشعل فتيل الحماس الذي ارتفع مع كرة توغل بها مهند شوقي متجاوزا مدافعي الأهلي لكنه سددها برعونة فوق المرمى.

وحاول البديل الأهلاوي أحمد حسن من شغل مساحات في منتصف ملعب الطليعة وأرسل كرة لحمزة محروس في الدقيقة (٨٤) كان حارس المرمى أقرب إليها قبل أن تذهب محاولة محمود جمال فوق المرمى إثر فاول احتسبه الحكم.
وعقب تدافع طلعاوي لتعديل النتيجة تحصل مهاجمو الأهلي على فرص عديدة أضاع إحداها البديل أحمد الشامي كما تفنن نوفل صالح في إضاعة هدف محقق في الوقت المحتسب بدل الضائع.

أدار اللقاء طاقم حكام مكون من خلف اللبني ساحة وأحمد الوحيشي مساعد أول ونائل عوشان مساعد ثاني ورابعا حسن مرشد وراقب المباراة فنيا د/ وسيم عبد المنان كما قيم أداء الحكام عبدالقادر الشريف.
حصل على جائزة أفضل لاعب مناصفة حارس الأهلي هارون إسماعيل ولاعب الطليعة يوسف أحمد مهدي.
حضر اللقاء مدير عام مكتب الشباب والرياضة الأستاذ أيمن المخلافي والبرلماني عبدالكريم شيباني رئيس النادي الأهلي والكابتن نوفل أمين رئيس نادي الطليعة والكابتن عبدالرحمن الشيباني رئيس نادي الصحة وجمهور غفير امتلأت به مدرجات ملعب الشهداء.






  YEMSPORT

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © YEMSPORT.COM 2021