YEMSPORT
 YEMSPORT
         
         
الدوري السعودي: الإتفاق يقلب الطاولة على الإتحاد بركلتي جزاء والنصر يخسر الإفتتاح للمرة الأولى منذ 15 عاماً

الدوري السعودي: الإتفاق يقلب الطاولة على الإتحاد بركلتي جزاء والنصر يخسر الإفتتاح للمرة الأولى منذ 15 عاماً

 19-10-2020    العربية    116

حقق الاتفاق فوزاً صعباً أمام مضيفه اتحاد جدة بعدما قلب الطاولة بفوزه 2-1، في المواجهة التي احتضنها ستاد مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة"يوم الأحد في ختام المرحلة الأولى من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهد الشوط الأول تفوقاً اتحادياً، حيث وضحت رغبة الفريق بتسجيل هدفٍ مبكر وسنحت له فرصة خطيرة لمهاجمه البرازيلي رومارينيو الذي تلقى تمريرة من زميله المغربي كريم الأحمدي ليسدد الكرة إلا أنها ذهبت خارج المرمى.

وواصل الاتحاد هجومه وسنحت له فرصة خطيرة لمهاجمه فهد المولد حينما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها مرت بجانب مرمى الحارس الجزائري رايس مبولحي.

ورد الاتفاق وكان قريباً من افتتاح التسجيل بعدما تلقى لاعبه البرازيلي سوزا تمريرة من زميله السنغالي سليمان دوكارا ليسدد الكرة إلا انها ذهبت خارج المرمى.

وفي الشوط الثاني واصل الاتحاد هجومه ونجح مدافعه سعود عبدالحميد بالحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 60، ليتصدى لها المهاجم فهد المولد ويضعها في الشباك.

وانتظر الاتفاق حتى الدقيقة 80 ونجح لاعبه السلوفاكي فيليب كيش بتسجيل هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء.

وكثّف الاتفاق هجومه ونجح مهاجمه المغربي وليد أزارو بالحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 88 ليتصدى لها زميله فيليب كيش ويضعها بالشباك.

وبهذه النتيجة حقق الاتفاق أول ثلاث نقاط له ليزاحم فرق الرائد والوحدة والشباب والهلال والفتح والأهلي بالصدارة، وبقي الاتحاد بدون نقاط.



سقط النصر بالخسارة في مباراته الافتتاحية بمسابقة الدوري يوم الأحد أمام الفتح وذلك للمرة الأولى منذ 15 عاماً، إذ لم يسبق للأصفر المنتمي إلى العاصمة السعودية أن تلقى خسارة في الأسبوع الأول طوال عقد ونصف.

وسجل سفيان بن دبكة هدفين على مدار شوطي المباراة ليمنح الفتح فوزاً ثميناً على النصر 2-1 في الأسبوع الأول من الموسم الجديد لمسابقة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وخلال تلك الأعوام فاز النصر في 10 من مبارياته الافتتاحية بمسابقة الدوري آخرها الموسم الماضي على حساب ضمك بهدفين دون مقابل، فيما تعادل 4 مرات آخرها في ملعب الفتح مطلع موسم 2012-2013 بهدف لمثله.

وخسر في أكتوبر 2005 أمام القادسية على أرض الأخير في الأسبوع الأول من موسم 2005-2006 بهدفي داسيلفا واللبناني محمد قصاص مقابل هدف سجله محمد الشهراني، وبعدها لم يعرف النصر الخسارة حتى سقط على أرضه يوم الأحد أمام الفتح.

ويعتبر نجران أكثر فريق يفتتح النصر موسمه بمسابقة الدوري من خلال مبارياته، إذ التقى الفريقان في 3 مناسبات جاءت أعوام 2010، 2013 و2014 وانتهت جميعها لمصلحة النصر، وفي الموسم الحالي عادل الفتح ذات الرقم بعدما واجه النصر في 3 مباريات افتتاحية.

والتقى النصر والفتح للمرة الأولى في باكورة جولات الدوري مطلع موسم 2012-2013 وانتهت بالتعادل 1-1، وفي بداية موسم 2016-2017 انتصر النصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد للضيوف.



أنقذ المهاجم سلمان مؤشر فريقه أهلي جدة من فخ مضيفه الصاعد الباطن عندما سجل له هدف الفوز في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد، ضمن الجولة الأولى من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي شهدت فوز الرائد على ضمك 3-2.

وفي حفر الباطن افتتح أهلي جدة مشواره بتحقيقه فوزاً صعباً أمام مضيفه الباطن 1-صفر، ويدين الأهلي بهذا الفوز لمهاجمه سلمان مؤشر الذي سجّل هدف الفوز لفريقه عند الدقيقة 18 بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله معتز هوساوي ليسدد الكرة بالشباك، فيما شكل الصاعد خطورة حقيقية على مرمى الضيوف خلال شوطي المباراة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أهلي جدة إلى 3 نقاط ليشارك فرق الوحدة والشباب والهلال والفتح الصدارة، في حين بقي الباطن بدون نقاط.

وفي المباراة الأخرى، فاز الرائد على ضمك 3 -2، وسجل أهداف الرائد سلطان الفرحان في الدقيقة الأولى من اللقاء ومحمد السهلي (هدفين) في الدقيقتين 22 و32، فيما سجل هدفي ضمك ايميليو زيلايا (هدفين) في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول و85 من ركلتي جزاء، وشهدت المباراة طرد كريستيان ليما لاعب ضمك في الدقيقة 61.



  YEMSPORT

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © YEMSPORT.COM 2020