شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
عودة البوندسليجا.. ترقب تاريخي ومشاهدات قياسية منتظرة

عودة البوندسليجا.. ترقب تاريخي ومشاهدات قياسية منتظرة

 16-05-2020    كووورة - رامي أبو الوليد    137

تتجه العيون والأنظار صوب الملاعب الألمانية، بداية من اليوم السبت، الذي سيشهد عودة منافسات البوندسليجا بعد غياب طويل، منذ مارس/آذار الماضي.

وتوقفت كافة الدوريات الأوروبية الكبرى لما يزيد على شهرين؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، التي عطلت النشاط الرياضي في معظم بلدان العالم.

وبعد إلغاء الدوري الفرنسي، لم يتبق سوى 4 دوريات أوروبية كبرى، ينتظر المشجعون استكمالها بفارغ الصبر بعد غياب.

مشاهدات قياسية

من المتوقع أن يسجل اليوم الأول لمباريات الجولة 26 بالبوندسليجا مشاهدات قياسية، حيث ستقام 6 مباريات، أهمها ديربي الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه.

وستكون مباراة الديربي محط أنظار الملايين حول العالم، والتي ستقص شريط عودة كرة القدم في دوريات أوروبا الكبرى، وهو الأمر الذي طال انتظاره.

وتنبأ كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، بمشاهدات قياسية للبوندسليجا، كونه أول دوري كبير يتم استئنافه.



وافترض رومينيجه أن يصل عدد المشاهدات إلى أكثر من مليار مشاهد، وهو ما قد يُدخل البوندسليجا التاريخ بمشاهدات قياسية، تُضاهي نهائي كأس العالم وربما أكثر.

وكان نهائي مونديال 2018 في روسيا قد بلغ عدد مشاهداته نحو 1.12 مليار مشاهد.

وحال تحققت نبوءة رومينيجه، فإن اليوم السبت قد يُدخل البوندسليجا التاريخ من أوسع أبوابه، بمشاهدات قياسية قد تفوق رقم المونديال القياسي.

فضول وشغف

وربما يتسبب هذا الترقب في جذب كثيرين ممن لا يهتمون بكرة القدم، حيث سيتسرب الفضول إلى داخلهم، لمعرفة كيفية سير الأمور في اليوم الأول لعودة أحد الدوريات الكبرى.

وإذا حدث ذلك بالفعل، فإن هناك ملايين آخرين سينضمون إلى عشاق كرة القدم لمتابعة أولى مباريات البوندسليجا، ما سيتسبب في زيادة نسب المشاهدة بشكل كبير.

كما سيتسبب حرمان الجماهير الألمانية من التواجد بالملاعب، نظرًا لإقامة المباريات خلف أبواب مغلقة، في التفافهم حول شاشات التلفاز؛ لتزداد نسب المشاهدة أكثر وأكثر.

وهناك آمال منعقدة على البوندسليجا، التي ستنير طريق باقي دول العالم، نحو عودة آمنة في ظل الأزمة الراهنة.

وحال نجاح الألمان في المرور بسلام وإقامة مباراة تلو أخرى دون أي مشاكل، فإن باقي البلدان الأوروبية ستتشجع للسير على خطاهم.

وهناك خطط أُعلنت بالفعل عن عودة الدوريين الإنجليزي والإيطالي في يونيو/حزيران المقبل، وربما يلحق بهما الدوري الإسباني في الفترة ذاتها.






  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020