شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
أتالانتا يكسر كبرياء فالنسيا ويصعد لربع النهائي

أتالانتا يكسر كبرياء فالنسيا ويصعد لربع النهائي

 10-03-2020    كووورة    100

حقق أتالانتا فوزًا مثيرًا على مضيفه فالنسيا، 4-3، اليوم الثلاثاء، بملعب ميستايا، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وكان جوسيب إيليشيش لاعب أتالانتا نجما فوق العادة، فسجل رباعية فريقه في الدقائق 3، و43، و71 و82، بينما أحرز أهداف فالنسيا، كيفين جاميرو "هدفان" وفيران توريس، في الدقائق 21، 51 و67.

ونجح أتالانتا في إقصاء الخفافيش، والتأهل لربع النهائي، بعد فوزه ذهابا 4-1.

في الدقيقة الثانية من المباراة، حصل إيليشيش على ركلة جزاء بعدما توغل داخل المنطقة ليسقط بعد عرقلته من قبل دياخابي، وينجح اللاعب ذاته في تحويلها إلى هدف أول لأتالانتا.

وحاول فالنسيا تسجيل التعادل، فسدد رودريجو مهاجم الخفافيش، تصويبة قوية من مسافة بعيدة نجح الحارس سبورتيلو في إبعادها.

في الدقيقة 21، تعادل فالنسيا بعد أخطاء متتابعة من لاعبي أتالانتا، لتصل الكرة إلى كيفين جاميرو، الذي سدد في الشباك.

ومن ركلة ركنية من الناحية اليمنى، كاد أتالانتا أن يسجل الهدف الثاني، بعدما ارتقى بازاليتش فوق الجميع وقابل العرضية برأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس سيليسين.

في الدقيقة 42، ارتكب دياخابي مدافع فالنسيا خطأ داخل منطقة الجزاء للمرة الثانية، ليعود حكم اللقاء لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء، ينجح إيليشيش في تحويلها لهدف ثانٍ لأتالانتا.

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة لأصحاب الأرض، وكاد فيران توريس أن يتعادل لفالنسيا بعدما سدد كرة رأسية نجح حارس أتالانتا في الإمساك بها.

وكاد فريلير، مهاجم أتالانتا، أن يسجل هدفًا بعدما أطلق صاروخا من خارج المنطقة ارتطم بالعارضة.

وفي الدقيقة 52، نجح جاميرو في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه، بعدما ارتقى وقابل كرة عرضية من الناحية اليمنى، وحولها برأسية في الشباك، ليعدل النتيجة من جديد.

وأهدر جاميرو فرصة تسجيل الهاتريك، بعدما استلم كرة من سولير داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية خطيرة مرت بجوار القائم.

وأحرز فيران توريس هدف التقدم لفالنسيا بالدقيقة 67، بعد تمريرة سحرية من باريخو من منتصف الملعب إلى توريس الذي توغل واستغل خروج الحارس ليسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء من فوق الحارس في الشباك.

وتألق الحارس سيليسين وحرم زاباتا من تسجيل التعادل لأتالانتا، بعدما انفرد زاباتا من الناحية اليمنى وسدد صاروخا أرضيا أبعده الحارس لركنية.

وبالدقيقة 71، أحرز إيليشيش هدفه الشخصي الثالث ليتعادل لأتالانتا، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلته على حدود المنطقة، ليستلم الكرة ويسدد قذيفة أرضية على يسار حارس فالنسيا.

وواصل إيليشيش تألقه وسجل هدفه الرابع في الدقيقة 82، بعدما وصلته كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة، ليضع الكرة في الشباك بتسديدة قوية.

وأنقذ سبورتيلو مرماه من هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعدما سدد جاميرو تصويبة قوية أبعدها الحارس ببراعة لينتهي معها اللقاء بتأهل أتالانتا.






  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020