شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
بالصور: السعودية تهزم قطر وتتأهل لنهائي خليجي 24

بالصور: السعودية تهزم قطر وتتأهل لنهائي خليجي 24

 05-12-2019    متابعات    318

تأهل المنتخب السعودي للمباراة النهائية لبطولة خليجي 24، وذلك بعد الفوز على نظيره القطري المستضيف بهدف نظيف سجله عبد الله الحمدان في الدقيقة 29 من المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الجنوب المونديالي.

وبهذه النتيجة سيلعب المنتخب السعودي مع البحرين في المباراة النهائية، والتي ستقام مساء يوم الأحد المقبل على ملعب خليفة الدولي.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب المنتخبين، وحاول كل فريق أن يحقق الانتصار والذهاب للنهائي، ونجح الأخضر في حسم الأمور والحفاظ على الهدف الذي سجله في الشوط الأول.

شوط جيد

جاء الشوط الأول جيد المستوى من الفريقين هاجم العنابي بقوة من البداية بحثا عن التقدم، واعتمد الأخضر على الهجمات المرتدة ونجح في التقدم بهدف الحمدان من خطأ واضح للحارس سعد الشيب.

لم تكن هناك أي فترات جس النبض في اللقاء، وهاجم المنتخب القطري بحثا عن التقدم، وأتيحت له أول فرصة بعد خمس دقائق من تسديدة للمعز علي مرت بجوار القائم.

واستشعر لاعبو الأخضر بالخطر وكثفوا وجودهم في وسط الملعب بحثا عن امتلاك الكرة مع الاعتماد على الهجوم المرتد السريع بوجود الغنام في الجانب الأيمن والشهراني في الأيسر وتواجد الحمدان في العمق.

وكاد الأخضر أن يسجل الهدف الأول بعد 16 دقيقة من انفراد فراس البريكيان وسدد الكرة أخرجها الدوسري إلى ضربة ركنية.

هدف الأخضر

ونجح الأخضر بالدقيقة 29 في التقدم بالهدف الأول عن طريق عبد الله الحمدان عندما مرر الغنام عرضية من الجهة اليمنى على رأس الحمدان الذي انقض عليها وسط خروج خاطئ من الشيب حارس قطر لتدخل الكرة المرمى وحاول الهاجري إخراجها لكه فشل.



وبعد الهدف هاجم منتخب قطر بقوة بحثا عن التعادل، وانفرد بيدرو وسدد فوق العارضة ونفس الأمر من المعز علي وكذلك من عبد العزيز حاتم الذي مرت كرته بجوار القائم.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أنقذ فواز القرني حارس الأخضر أخطر الفرص من تسديدة عبد العزيز حاتم المنفرد.

صورة مختلفة

بدأ الشوط الثاني بصورة مختلفة نوعا ما حيث هاجم الأخضر من البداية بحثا عن التعزيز، وكذلك هاجم العنابي بحثا عن التعادل، وسط حماس من لاعبي المنتخبين .

وضغط منتخب قطر بشدة بحثا عن التعادل وتعاطف القائم الأيمن للحارس فواز القرني مع الأخضر عندما احتسب الحكم ضربة ركنية لعبها عبد العزيز حاتم من الجهة اليمني اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس وبظهره وأخرجها المدافع ووصلت إلى بوعلام سددها قوية بجوار القائم لتضيع فرصة التعادل للعنابي.



وأجرى المنتخب السعودي التغير الأول بنزول هتان باهبري بدلا من نواف العابد في الدقيقة 64 بحثا عن امتلاك منطقة الوسط والحفاظ على تقدمه.

ورد منتخب قطر بالتغير الأول بنزول إسماعيل محمد بدلا من بيدرو لتنشيط الجانب الهجومي في الدقيقة 74 وتعرض عبد الإله المالكي للإصابة، وتم علاجه في الملعب.

ثم لعب محمد مونتاري بدلا من سالم الهاجري لزيادة الفاعلية الهجومية، ثم لعب زياد الصحفي من السعودية بدلا من صاحب الهدف عبد الله الحمدان في الدقيقة 77 لتأمين النتيجة.


وكاد الأخضر أن يسجل الهدف الثاني في
الدقيقة 83 عندما اأطلق محمد كنو كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس سعد الشيب وعادت إلى ياسر الشهراني أطاح بها خارج المرمى لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني للسعودية.

واستمر الهجوم المكثف من قطر والدفاع من السعودية التي حافظت على تقدمها لتتأهل للنهائي الخليجي.




  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020