YEMSPORT
 YEMSPORT
         
         
تحليل اللقاء وتقييم اللاعبين : اليمن × الإمارات

تحليل اللقاء وتقييم اللاعبين : اليمن × الإمارات

 27-11-2019    أنور عبدالقادر    658

خسر منتخبنا إفتتاحية كأس الخليج الرابعة والعشرين المقامة حالياً في الدوحة أمام نظيرة الإماراتي بثلاثية علي مبخوت الذي تربع منذ اليوم الأول على قائمة هدافي البطولة.

وسجّل مبخوت الأهداف الثلاثة للأبيض الإماراتي في الدقائق 21 و38 و55 بعد سيطرة كاملة من منتخب الإمارات على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية،
وتصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط عن المنتخب العراقي الذي فاز على الدولة المضيفة قطر 2 /1 في المباراة الافتتاحية لـ«خليجي 24».

التشكيلة والرسم التكتيكي:


النعاش أخطاء بالبداية بتشكيلة 4-3-3 (تشكيلة هجومية) أمام منتخب أكثر جاهزية ، وأفضل كعناصر ، وأفضل كبنية جسمانية وسرعة ومهارة حيث كان من المفترض أن يبدأ بخطة دفاعية بحتة 4-4-2 أو 5-3-2 .بحيث يقوم بتأمين الدفاع وعدم السماح للفريق الإماراتي بإختراق خط دفاع منتخبنا.

اللاعبين:

الحارس سالم عوض لم يقدم المرجو منه ، فكانت ردة فعلة سيئة وبطيئة في معظم الأوقات ، وهذا شي طبيعي فالزمن له أحكام وعمرة يفوق 36 عام نتمنى أن يتغير الحال في المباراة القادمة بإشراك محمد عياش او سالم الهارش.

نقطة الضعف الأبرز هي الكرات العرضية التي فشل مدافعونا في تغطيتها وتسببت جلها في أهداف أو هجمات خطيرة للفريق الإماراتي.
الجبهة اليسرى لدفاعات منتخبنا المتمثلة بمفيد جمال كانت مفتاح الفريق الإماراتي للفوز يوم أمس ، توغلات وعرضيات الأحبابي شكلت فارق كبير ، وجل الأهداف بدأت من هذة النقطة. مفيد لاعب شاب ولكنه لم يكن في مستوى المباراة.

قلبي الدفاع احمد الصادق ومدير عبدربه ، لا يمكن لأي مدرب في العالم الإعتماد عليهما بسبب بنيتهما الجسمانية بالدرجة الرئيسية والتي لا تسمح لهما ان يكونا قلبي دفاع ، حيث كان تمركزهما خاطئاً في جميع لقطات الأهداف.

عصام الورافي مركزة الرئيسي الوسط الهجومي أشركة النعاش كي يقوم بدور لاعب الإرتكاز في حين أنك تملك أحمد الحيفي الأجهز تماما من حيث اللياقة البدنية -كونة لاعب أساسي في تشكيلة نادي النهضة العماني طوال الفترة السابقة - في هذا المركز هذا المركز الذي يحتاج إلى لاعب قوي جسمانيا وسريع في التغطية الدفاعية وإفتكاك الكرة وسرعة بديهة وهو ما افتقده عصام طيلة فترة بقائة في الملعب.

السروري - المطري - الداحي ثلاثي هجومي تفنن في تضييع الفرص - القليلة جدا - ولم يقدم سوى العك الكروي فقط ، بمجرد وصول الكرة لقدم أحدهم يحاول تشتيتها بأي طريقة او الإحتفاظ المبالغ بالكرة مما يؤدي في النهاية لفقدانةا بسهولة . أو تسديدها تسديدة طائشة لا تكاد تشكل أي خطورة تذكر ، حيث طوال التسعين دقيقة لم يتمكن منتخبنا من تسديدة كرة واحدة على مرمى الحارس الإماراتي.

تغييرات المدرب جائت كلها عقب الهدف الإماراتي الثالث - بعد خراب مالطا - حيث قام بإخراج مفيد جمال وعصام الورافي وعماد منصور وإشراك علاءالدين والحيفي ومناف سعيد ، هذة التغييرات لم تحدث أي فارق يذكر.

إحصائيات المباراة:

اليمن×الإمارات
0الأهداف3
11التسديدات10
0التسديد على المرمى5
6تمريرات عرضية25
1ركلات ركنية11
1الإنذارات0
41%الإستحواذ59%



التشكيل الأمثل لمواجهة قطر

المنتخب القطري سيرمي بكل ثقلة في مواجهة منتخبنا بعد التعثر امام العراق وسيحاول الفوز بأكبر نتيجة ممكنة لتعويض أول مباراة
في المقابل على منتخبنا عدم المبالغة في التقدم ويجب على النعاش الدخول بخطة متوازنة يغلب عليها الطابع الدفاعي ، وأن يكون الرسم التكتيكي 4-2-3-1 أو 5-4-1

عياش
بقشان - فؤاد - مدير - علاءالدين
الحيفي - المداري
المطري - محمدوه - السروري (أو الداحي)
الهاجري

أو

عياش
بفشان - الجماعي - فؤاد - مدير - علاء الدين
الحيفي
المطري - محمدوه - السروري
الهاجري (أو الداحي)



  YEMSPORT

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © YEMSPORT.COM 2020