شبكة الرياضة اليمنية

شبكة الرياضة اليمنية
         
         
منتخبنا الشاب تحت 19 عام يتعادل مع نظيرة السعودي بهدفين ودياً

منتخبنا الشاب تحت 19 عام يتعادل مع نظيرة السعودي بهدفين ودياً

 31-10-2019    أنور عبدالقادر    699

تعادل منتخبنا الوطني تحت 19 عام مع نظيرة السعودية بهدفين لكل فريق في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر ضمن إستعدادات المنتخبين لخوض غمار تصفيات آسيا تحت 19 عام الشهر المقبل.



بدأ منتخبنا الوطني بتشكيل يضم:
عبدالله السعدي
محمد الغيلي و عماد الجديمة ، عمار محمد موسى ، محمد الثلاياء
أحمد الوجية ، محمد العمودي ، سعد القعود
حسين مزعل ، أحمد ماهر ، منيف جسار

منتخبنا بدأ المباراة بضغط مكثف ، قابلة هدوء وإعتماد على المرتدات والكرات الطويلة من الجانب السعودي . وبعد مرور العشر الدقائق الأولى تحرر المنتخب السعودي من الضغط وبدأ الإستحواذ على الملعب والضغط على مرمى منتخبنا وتحصل على ثلاث ركنيات ولكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى السعدي.



أتبع ذلك محاولات من كلا المنتخبين لكن دون خطورة تذكر ، ومع إندفاع لاعبي منتخبنا إلى الأمام لمساندة الهجوم إستفاد المنتخب السعودي من كرة طولية إنفرد خلالها مهاجم الفريق الأخضر بالحارس عبدالله السعدي الذي قام بإعاقتة خارج منطقة الجزاء ليتحصل على الكرت الأحمر مباشرة.

أجرى المدرب أمين السنيني أول تغييرات المباراة عند الدقيقة الـ 23 بدخول الحارس البديل أسامة مسعود وخروج المهاجم منيف جسار.
وتمكن المنتخب السعودي من الإستفادة من الركلة الحرة المباشرة وتسجيل أول أهداف المباراة في مرمى الحارس البديل أسامة مسعود.

بعد الهدف إستحوذ الفريق السعودي على مجريات اللعب ولكن لم يشكل أي خطورة تذكر على المرمى اليمني ،

حيث برز مدافع منتخبنا عمار محمد موسى والذي تمكن من إفتكاك أكثر من كرة وتشتيت خطورتها قبل الوصول للحارس. ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتفوق الأخضر بهدف دون مقابل.


مع بداية الشوط الثاني وبسبب أن المباراة ودية لتجريب مستويات اللاعبين تم السماح لمنتخبنا بإشراك لاعب بدلا عن اللاعب المطرود ، وقد تم إشراك اللاعب صقر الحربي ، والذي سدد كرة قوية في الدقيقة 49 جانبت المرمى.

وفي الدقيقة 54 بعد سلسلة تمريرات إنسل المهاجم صقر الحربي بين مدافعي المنتخب السعودي وإنفرد بالمرمى وقبل أن يسدد تعرض لعرقلة من مدافع المنتخب السعودي إحتسب على إثرها حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخبنا.



سدد أحمد ماهر ركلة الجزاء تصدى لها حارس المرمى السعودي لترتد وتجد قدم اللاعب محمد الثلاياء الذي أكملها في الشباك ليعدل النتيجة.

في الدقيقة 58 أشرك المدرب المهاجم زكرياء العياني بديلا لأحمد ماهر ، بعدها بخمس دقائق أشرك اللاعب محمد طارق بديلا لحسين مزعل ، ومن ثم إشراك اللاعب تامر سنان بدلا لصاحب الهدف محمد الثلاياء.

تحسن الأداء الهجومي لمنتخبنا وتنوعت المحاولات على مرمى الأخضر ، وتعرض المهاجم صقر الحربي لعرقلة إستوجبت الإنذار الأول للفريق السعودي.

عند الدقيقة 70 في سعية لإشراك أكبر قدر ممكن من اللاعبين ، قام المدرب أمين السنيني بإشراك اللاعب محمد المريسي بدلاً عن محمد العمودي الذي قدم مباراة كبيرة في منتصف الميدان.

وإستمر ضغط منتخبنا الوطني للشباب وتمكن المهاجم البديل محمد طارق محمود من إحراز الهدف الثاني للمنتخب الوطني بعد فاصل مهاري راوغ به دفاعات الأخضر ليسكن الكرة في سقف المرمى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين إستفاد المنتخب السعودي من كرة ثابتة ليسجل هدف التعادل.

الدقائق الأخيرة شهدت تحصل المدافع عمار محمد موسى على كرت أصفر وركلة حرة مباشرة للفريق السعودي تصدى لها الحارس أسامة مسعود.
بعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل المنتخبين بهدفين لكل فريق.



منتخبنا يعود صباح الخميس إلى العاصمة السعودية الرياض ، ومن ثم يغادر إلى قطر لخوض تصفيات المجموعة الأسيوية الثانية للشباب والتي تضم منتخبات قطر ، تركمانستان ، سري لانكا حيث تقام مبارياتها في الفترة من 6 وحتى 10 نوفمبر المقبل.





  شبكة الرياضة اليمنية

         

 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
 المنتخب الأول
 المنتخب الأولمبي
 منتخب الشباب
 منتخب الناشئين
 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع

جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2019